عزيزي الزائر تسجيلك معنا يشرفنا



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفاجأة.. الماتادور يسقط أمام سويسرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mouna.34
نخبة الاعضاء
نخبة الاعضاء
avatar

عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

مُساهمةموضوع: مفاجأة.. الماتادور يسقط أمام سويسرا   الأربعاء يونيو 16, 2010 8:11 pm

فجَّر المنتخب السويسري أولى مفاجآت بطولة كأس العالم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا بفوزه على إسبانيا بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة الثامنة للمونديال.

وعلى الرغم من أن إسبانيا هي المرشح الأول للتتويج باللقب العالمي، إلا أن سويسرا أعلنت أنها الحصان الأسود في المونديال، ونجحت في قهر الماتادور والإطاحة به من المونديال.

فشل ديفيد فيا في تسجيل أي هدف في شوط المباراة الأول، ليكتفي الفريقان بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني نجح جيلسون فيرنانديز من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

ولم يتمكن لاعبو إسبانيا من تسجيل التعادل ليطلق بعدها حكم اللقاء صفارة نهاية المباراة بفوز سويسرا بهدف نظيف.

ووضعت سويسرا بالتالي حدّا لمسلسل انتصارات بطل أوروبا عند 12 على التوالي وألحق به الهزيمة الثانية فقط من أصل مبارياته الـ49 الأخيرة، ليصبح رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي في وضع حرج، خصوصا أن المباراة الثانية في هذه المجموعة انتهت بفوز تشيلي على هندوراس 1-صفر أيضا.

ونجح المدرب الألماني أوتمار هيستفيلد بالتفوق على نظيره دل بوسكي لأنه عرف كيف يغلق المنافذ على نجوم "لا فوريا روخا" الذين قادوا بلادهم قبل عامين إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى منذ 1964، ولعب على الهجمات المرتدة التي أعطت مفعولها المطلوب.

وبدأ دل بوسكي اللقاء كما كان متوقعا بإشراك أندرس إنييستا منذ البداية بعد شفائه من الإصابة، فيما بقي لاعب أرسنال فرانسيسك فابريجاس على مقاعد الاحتياط.

وتولى مهاجم برشلونة الجديد دافيد فيا مهام رأس الحربة وحيدا بسبب عودة مهاجم ليفربول الإنجليزي فرناندو توريس إلى الملاعب مؤخرا بعد عملية جراحية، وقد لقي مهاجم فالنسيا السابق مساندة هجومية من إنييستا وتشافي ودافيد سليفا، فيما تولى الثنائي سيرجي بوسكيتس وتشابي ألونسو مهام الوسط الدفاعي.

وفرض الإسبان أفضليتهم منذ صفارة البداية وحاصروا لاعبي "ناتي" في منطقتهم لكن دون أي فرص على مرمى حارس فولفسبورج الألماني دييجو بيناجليو، وذلك بسبب نجاح الدفاع المحكم الذي طبقه هيستفيلد، حيث أغلق منطقته بشكل تام، ما حرم أبطال أوروبا من الوصول إلى المرمى باستثناء محاولةٍ لسيرجيو راموس الذي توغل في الجهة اليسرى قبل أن يسدد إلى جانب القائم الأيسر.

وجاء الرد السويسري وللمرة الأولى منذ صفارة البداية من ركلة حرة نفذها لاعب سمبدوريا الإيطالي ريتو زيجلر، لكن إيكر كاسياس تدخل على دفعتين ليحرم السويسريين من التقدم في الدقيقة 28.

وتلقى المنتخب السويسري ضربة قاسية بإصابة مدافع إيفرتون فيليب سنديروس، ما اضطر هيتسفيلد إلى استبداله في الدقيقة 36 بمدافع هرتا برلين الألماني ستيف فون بيرجن.

ثم بدأ الإسبان الشوط الثاني كما كانت الحال في الأول، فحاصروا السويسريين في منطقتهم، وكادوا أن يفتتحوا التسجيل عندما لعب تشافي كرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى رأس كارليس بويول الذي حولها نحو القائم الأيمن، لكن بيناجليو تدخل ببراعة وفي الوقت المناسب ليقطع الكرة ويحولها إلى ركنية قبل أن يضعها راموس في الشباك في الدقيقة 51.

وانتقل الخطر سريعا إلى الجهة المقابلة من هجمة مرتدة سريعة أحدثت معمعة كبيرة داخل المنطقة بعدما فشل كاسياس في قطع الطريق على ديرديوك بالشكل المناسب فسقطت الكرة أمام لاعب سانت إتيان الفرنسي جيلسون فرنانديز الذي أودعها الشباك الخالية.

وحاول أبطال أوروبا أن يعوضوا سريعا وحصلوا على فرصة لإدراك التعادل بكرة رأسية من راموس إثر ركلة ركنية من تشافي، لكن محاولة لاعب ريال مدريد علت العارضة بقليل، ثم زجّ دل بوسكي بالثنائي خيسوس نافاس وتوريس بدلا من ديفيد سيلفا وبوسكيتس سعيا لتعزيز الناحية الهجومية والتعادل، لكن باءت جميع المحاولات بالفشل.

وواصل الإسبان اندفاعهم التام وهددوا مرمى بيناجليو مجددا وهذه المرمى بكرة صاروخية أطلقها تشابي ألونسو لكن الحظ عانده بعدما اصطدمت بالعارضة.

وكاد المنتخب السويسري أن يسجل الهدف الثاني بعدما تلاعب درديوك ببويول وبيكيه قبل أن يسدد الكرة في القائم الأيسر في الدقيقة 75.

وفشلت جميع محاولات الماتادور في إدراك التعادل لتنتهي بعدها المباراة بفوز سويسرا بهدف نظيف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amir2010
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 335
تاريخ التسجيل : 14/12/2009
العمر : 26
الموقع : www.amir34.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد: مفاجأة.. الماتادور يسقط أمام سويسرا   الجمعة يونيو 18, 2010 11:47 am

مشكوررررة اختي منى وان شاء الله احنا تاني نديرو مفاجاة قدام الانجليز

_________________
http:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amir34.ahlamontada.com
 
مفاجأة.. الماتادور يسقط أمام سويسرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الرياضة :: رياضة عالمية-
انتقل الى: